top of page
  • مدير النشر

وزير الصحة آيت الطالب يكشف عن حقائق صادمة في حفل تدشين للمركز الطبي بني مكادة



خلال حفل تدشين لمركز القرب الطبي ببني مكادة بطنجة، وضع وزير الصحة اصبعه على مكامن الخلل ، وكشف وبالواضح ولاول مرة وعلى المباشر، على مجموعة من الاختلالات والاهمال والاستهتار وضعف تكوين بعض الاطر وبعض اصحاب البذلة وجهلهم لكيفية استعمال الاليات الطبية ، وحتى الهاتف لا يشتغل وكان فقط موضوعا على طاولة المريض من اجل الديكور والصور.

خطوة الوزير آيت الطالب هاته في كشف الحقيقة عن ما آلت اليها الاوضاع الكارثية للقطاع الصحي في المغرب، يجب تفعيل المبدا الدستوري ربط المسؤلية بالمحاسبة، واتخاذ اجراءات فورية من اعادة النظر في تدريس الطب والتمريض في المغرب ، والتركيز على التكوين المستمر والبحث عن الكفاءات والاطر المؤهلة لتقديم خدمات جيدة وفي المستوى المطلوب في كل مستشفيات ومستوصفات المملكة المغربية.

ولايفوتني ان انوه باستقاظة الوزير وعن - ولو قليلا- القيام بدوره الذي يجب ان يقوم به، وان يواصل القيام بزيارات مفاجئة لباقي المستشفيات والمراكز الصحة من اجل محاربة الفساد والفاسدين وتحسين الخدمات الاستشفائية.

كما اتمنى ان ينهج باقي الوزراء اسلوب الوزير آيت الطالب ، وان يخرجوا من مكاتبهم وزيارة المرافق الخدماتية التابعة لوزاراتهم والعمل على تحسين جودة الخدمات للمواطنين.


السلطة الخامسة

وكالة صوت المغرب نيوز

- وكالة إعلامية مستقلة، من اجل حرية الاعلام، حقوق الانسان وتفعيل ربط المسؤولية بالمحاسبة في المغرب -

info@apvmnews.com

www.apvmnews.com




Komentarze

Oceniono na 0 z 5 gwiazdek.
Nie ma jeszcze ocen

Oceń
bottom of page