top of page
  • مدير النشر

من انتم ؟ ومن تكونوا؟ حتى تسحبوا قانون تجريم الإثراء غير المشروع !



انتخبكم الشعب ، و وَثَقَ بكم الشعب، و أوصلكم الشعب الى المناصب ايها ممثلوا الشعب، وبعد ان جلستم على كراسيكم واستفدتم بسيارات فاخرة وبطائق مسموح بالمرور، فتخليتم عن وعود الحملات الانتخابية وانغمستم في لعبة البحث عن المناصب والمكاسب.

انتخبكم الشعب ، و وَثَقَ بكم الشعب، و أوصلكم الشعب الى المناصب ايها ممثلوا الشعب، لتدافعوا عن قضايا الشعب، ولحماية الشعب بقوانين ضد الفساد وضد لوبيات الفساد وضد جذور الفساد ومن اجل مغرب يتسع للجميع في اطار تفعيل المبدا الدستوري ربط المسؤولية بالمحاسبة.

كيف يعقل ان تسحبوا قانون تجريم الإثراء غير المشروع، في تحدّ وخرق لمطالب الشعب ولدستور 2011 ، وفي غفلة من الشعب

انتخبكم الشعب ، و وَثَقَ بكم الشعب، و أوصلكم الشعب الى المناصب ايها ممثلوا الشعب، ففضلتم الانغماس في المسرحية والتلاعب بحقوق الشعب المشروعة

فاضحيتم تمررون ميزانيات مشبوهة في خرق سافر للدستور ومضامينه ، قمتم بتمرير ميزانية القصر بدون مناقشة ! وتمررون كل ما لا يرضى عنه الشعب في غفلة منه وبدون مناقشة! يا لها من وقاحة سياسية !

اين انتم من قضايا الشعب؟ والمستشفيات مهملة والسجون مملوءة، والفقراء مهمولون، والتعليم دُمّر والشغل حرام على ابناء وبنات الشعب وحلال تلك المناصب العليا للذين استفاذوا من ثروات المغرب بل الذين نهبوها واشتروا في باريس وواشنطن وماربيا ولندن افخر العقار واغلى القصور وافخمها !

اين انتم من قضايا الشعب؟ وشوارع المغرب مملوءة باطفال وشيوخ ونساء وعجزة مشردون مهملون ضائعون

اين انتم من قضايا الشعب؟ وخيرة الشباب والشيوخ والنساء والاطفال يهجرون المغرب بحرا وجوا وبرّا من اجل العيش الكريم

اين انتم من قضايا الشعب؟ والزفزافي يقضي عشرون سنة بعدما طالب بمستشفى، ومول الحانوت ومول الكاسكيطة والصحفيون في غياهب السجون، كلهم فضحوا الفساد والفاسدين فكان مصيرهم السجن وتركوا وراءهم عائلاتهم مشردة فاضحوا لاجئين في وطنهم غرباء في بلادهم !

آه لاتنسوا مقولة الشاعر:

إذا الشعب يوما اراد الحياة لا بد ان يستجيب القدر ولا بد لليل ان ينجلي ولابد للقيد ان ينكسر!

اذن! من انتم ؟ ومن تكونوا؟ حتى تسحبوا قانون تجريم الإثراء غير المشروع !


افتتاحية وكالة صوت المغرب نيوز: ربط المسؤولية بالمحاسبة

وكالة صوت المغرب نيوز الدولية


コメント

5つ星のうち0と評価されています。
まだ評価がありません

評価を追加
bottom of page