top of page
  • افتتاحية الشعب: ربط المسؤولية بالمحاسبة

الوصفة السحرية للرد على إسبانيا في قضية سبتة المحتلة


بادئ ذي بدء، سبتة مدينة مغربية محتلة ومليلية مدينة مغربية محتلة، والصحراء مغربية الى ان يرث الله الارض ومن عليها.

وعليه ان ماحدث ومايحدث وما سيحدث بين المغرب والمحتل الاسباني يكشف دور الكواليس الذي يلعبه المحتل وبعقلية الاحتلال في احتضان مجرم وزعيم "قطاع الطرق" المسمى غالي، وباوراق تعريفية مزورة يتلقى العلاج باموال دافعي الضرائب، ومن جيوب ضرائب المواطنين الاسبان.

وعلى إثرماوقع لم يفهم المحتل الاسباني حجم الفعل الجرمي الذي فعله واراد التأثير على الاتحاد الاوروبي مقحما اياه في حدود مزعومة ليست حدوده.

لكن ماخلقته قضية سبتة المحتلة من قرارات مرتبكة ومنفردة ومتسرعة من جانب الدبلوماسية المغربية وبعض المسؤولين جعلت صورة المغرب تتشوه وأطفاله ونساؤه يقطعون بحرا وبرا وجها لوجه مع جنود وشرطة الاحتلال الاسباني بسبتة المغربية المحتلة.

وزادت تلك الصور المؤلمة والمؤثرة لآلاف الاطفال المغاربة وهم يبكون جائعون محطمون مصدومون مما تلقوه من تعذيب من طرف المحتل الاسباني، وبألم يحكون معاناتهم المؤثرة داخل وطنهم،و زادت تلك الصور تشويه صورة المغرب عالميا ، إلى درجة اتهام بعض الدول المملكة باستعمال اطفاله للضغط على اسبانيا والابتزاز.

لكن ، أهل مكة ادرى بشعابها!

الآن للمغرب فرصة ذهبية لاصلاح بعض اخطائه، ورغم ماحققته الديبلوماسية الملكية المغربية في السنوات الاخيرة من انتصارات ، الا ان البيت الداخلي المغربي يحتاج الى اعادة ترتيبه وتنظيمه بتفعيل المبدأ الدستوري ربط المسؤولية بالمحاسبة، واعلان مصالحة حقيقية مع كل الفعاليات الحقوقية المغربية، واطلاق سراح معتقلي الحراك والمعتقلين السياسيين والصحفييين ، وحماية اطفال المغرب من الهدر المدرسي، والعمل على محاسبة الفاسدين، وإعطاء الاولوية للحقوق والحريات، وبهذا ستكون هذه الوصفة السحرية الرد القوي على إسبانيا وغيرها وبذلك نبني مجتمعا متماسكا يعيش في كرامة وعزة .



افتتاحية الشعب

عن مدير نشر جريدة الشعب

جريدة الشعب/ جريدة مغربية الكترونية مستقلة

info@achchaab.com

www.achchaab.ma







Comments

Rated 0 out of 5 stars.
No ratings yet

Add a rating
bottom of page