top of page
  • مدير النشر

استفادة الاحزاب من دعم مالي إضافي يهم الأبحاث و الدراسات ، يسائل الضمير المسؤول



استفادة الاحزاب من دعم مالي إضافي يهم الأبحاث و الدراسات ، يسائل الضمير المسؤول ، و يجعل المواطن مرة أخرى يتساءل ، هل هذه الاحزاب تخدم المواطن المغربي و قضاياه، ام تبحث عن نصيبها من الكعكة ؟

و في نفس الوقت المستشفيات في أسوء الأحوال ، و الشغل منعدم، و الشباب يملؤون السجون، و الجرائم منتشرة، و هدم المنازل على رؤوس المواطنين الضعفاء من الشعب في ازدياد مستمر بدون بديل، و تكميم الافواه و سجن الصحفيين و الحقوقيين و اصحاب الاراء الحرة، و فاضحي الفساد …

و تستمر هذه الاحزاب في شرب المال العام بطرق مختلفة، فزيادة على الدعم السنوي التي تخصصه الخزينة للاحزاب و التي تقدر ميزانيتها بالملايير ، تلجأ هذه الاحزاب المستفيدة إلى طلب المزيد ، للقيام بدراسات و أبحاث بالملايين ، حول ماذا؟

أعطونا دراسة واحدة و بحثا واحدا قامت به هذه الاحزاب و أعطونا بالتفاصيل و التدقيق من قام بذلك البحث و الدراسة و ماهي النتيجة و كم كلف ذلك؟ أعطونا هذا بالحجج و الوثائق ، تنويرا للرأي العام المغربي في الداخل و في الخارج؟

كفى من التلاعب بالمال العام، كفى من خلق الاسباب، و لاداعي لخلقها، فالأسباب الحقيقية هي الاوضاع التي يعيشها الشعب المغربي من انعدام المستشفيات المجهزة إلى انعدام الشغل…و الاحزاب من دعم مالي إلى آخر ، وبدون تفعيل المبدأ الدستوري ربط المسؤولية بالمحاسبة…

اذن متى ستتحرك النيابة العامة و الحجج في يد المجلس الأعلى للحسابات.؟

افتتاحية صباح الخير يا وطني

عن وكالة صوت المغرب نيوز

コメント

5つ星のうち0と評価されています。
まだ評価がありません

評価を追加
bottom of page